TADHAMUN تـضـامـن

Tadhamun (solidarity) is an Iraqi women organization, standing by Iraqi women's struggle against sectarian politics in Iraq. Fighting for equal citizenship across ethnicities and religions, for human rights, and gender equality.

جمعية تضامن تدعم المساواة في المواطنة بغض النظر عن الأنتماء الأثني أو الديني وتسعى من أجل العدالة الأجتماعية و حماية حقوق الأنسان في العراق

Monday, July 6, 2009

العراق حصة مشروع التحرير- بيان موقف

هيئة إرادة المرأة

في العراق الأسير

العدد:

التاريخ:6/7/2009

بيان موقف

العراق حصة مشروع التحرير

أن حضور العراق الوطني تاريخياً في مواجهة التحديات المصيرية، وحضور مشروع التحرير في الحالة الراهنة وهو يتصدى لمشروع الاحتلال في جوهره، أن هذا الحضور الحاسم والمؤثر لا يسمح بتشويش الرؤية، كما لا تنطلي على شعبنا المساعي البائسة لتحويل الصراع، من صراع مصيري في مواجهة مشروع الاحتلال وأدواته المنفذة أي جنسية حملت، إلى صراع طائفي أو عرقي لا يملك أسسه الموضوعية على الأرض.

يا شعبنا العراقي الأبي

يا قواه الحية القابضة على الحق

إننا باسم نساء العراق الشريكات في صناعة المصير وفي سياق دورنا الوطني في هذه المرحلة الراهنة التي يعيشها العراق بسبب تداعيات مشروع الاحتلال نؤكد أهدافنا النابعة من انتمائنا إلى مشروع التحرير:

أولا: أن العراق حصة مشروع التحرير.

ثانيا: مشروع التحرير وحده معني بمستقبل العراق الحر المستقل الموحد على قاعدة وحدة مصالح شعبه وقيمه.

ثالثا: بما أن الاحتلال حالة غير مشروعة ونافلة على التاريخ، فإن كل ما ينتج عنه حالة غير شرعية. والشرعية أن يستعيد العراق ذاته وأن يمثل مصالح شعبه.

رابعا: أن كل فئة أو قوى محلية أو إقليمية ارتبطت مصالحها بمشروع احتلال العراق تعتبر في معسكر الأعداء بغض النظر عن الهوية أو الجنسية أو العرق أو المذهب.

خامسا: أن كل فئة أو قوى محلية أو إقليمية ترتبط مصالحها بمواجهة المشروع الأمريكي في العراق ومناصرة قواه الحرة الحية، تعتبر في معسكر الأصدقاء بغض النظر عن الهوية أو الجنسية أو العرق أو المذهب، فأعداء العراق هم أعداء الحرية والحياة والكرامة، وأصدقاء العراق هم معتنقوا مشروع الحرية والتحرير.

سادسا: أن القبض على الإرادة والتسلح بوضوح الرؤية سلاحنا في مواجهة سرقة العراق إرادة ووعيا وأرضا ومياه وثروات قومية هي ملك للشعب أولا وأخيرا وهو صاحب القرار في توظيفها في سياق المشروع الوطني النهضوي.

سابعا:إن الأمن القومي للعراق حدود لا يذود عنها إلا أهل العراق كما أن امن العراق القومي عمق للأمن القومي العربي والآسيوي على قاعدة التاريخ والإنسان مما يستدعي تعميق حراك عربي-آسيوي- عالمي يؤسس لاستقرار المنطقة وتحقيق الأمن الاجتماعي والاقتصادي لشعوب المنطقة.

يا شعبنا الأبي وقواه الحرة

انطلاقا من الأهداف التي توحد مصالحنا المشروعة والآليات التي جمعتنا في بلورة رؤى مشروع التحرير، نؤكد اليوم والعدو يعيد انتشار جيوشه بتغطية من "حكومة الاحتلال" و يعيد هيكلة حروبه في الشرق الأوسط فإننا نؤكد على:

أولا: وحدة مسار المقاومة ومواجهة مؤامرة العزل بينها وبين مشروعها وبيئتها الحاضنة.

ثانيا: ضرورة الالتفاف حول قضايانا الوطنية مفصلا مفصلا، وحلقة حلقة مثل قضية المعتقلين ظلما وبهتانا، واستمرار حملات الاعتقال المجنونة، وانتشار البطالة والفقر والجوع والمرض وانتهاك النساء لجبر الرجال على الإذعان، وتشريد الأطفال والاتجار بهم، ونشر المخدرات وتجارة الرقيق الأبيض، وتصحير العراق وتهجير شعبه وقضايا كبرى ترتبط بوجود إنساننا وبقائه، فإن الالتفاف حول قضايانا الملحة يعني ابتكار آليات المقاومة الاجتماعية مهما تم التضييق علينا بذرائع العدو المعروفة، ومهما تم مواجهتنا بجرائم القمع على أيدي القوى الأمنية المحلية المدربة على أيدي أجهزة الاحتلال.

ثالثا: أن المقاومة بكل أشكالها لا سيما السياسية والإعلامية تمثل وجهة مشروع التحرير وقواه الحرة الحية الداعمة لعمليات تحرير العراق.

رابعا:أن المسروق يحاكم السارق ولكنه لا يصالحه على حساب الحقوق وإلا فإن المصالحة هنا لا تعني غير الإذعان...

والعراق بحضوره التاريخي والمراهنات عليه في استقرار المنطقة وازدهارها لا يقبل لا بالإذعان ولا السرقة ولا الخروج عن حضارة الإنسان.

خامسا:أن العراق حصة مشروع التحرير حتى يؤسس قاعدة للكرامة والاستقرار والازدهار في وادي الرافدين وفي عموم المنطقة.

عاشت إرادة شعبنا الحرة

عاشت قوانا الحية العاملة على تحرير العراق

عاشت وحدة قوانا الاجتماعية

المرأة والرجل معا في معركة التحرير.

www.iraqiwomenswill.blogspot.com

email;womenwillbody2004@yahoo.com

Petition sign and circulate:

Release Iraqi women hostages, victims of terrorism themselves

بعيدا عن الوطن؛ حراك التضامن مع الوطن فنا، شعرا وكتابةً
Away from Home; Memory, Art and women solidarity: you are invited to an evening of poetry and music 22/3/2017 18:30 at P21 Gallery London click here for more details
___________________
Public meeting at The Bolivar Hall, London Sat.14/5/2016 at 15:00 IDPs : Fragmentation of Cultural and National Identity



-------------------------------------------

Protest the suffering of Iraqi Christians: No to terrorism No to state terrorism.Hands off our minorities. Hands off our people. Shame on the human rights violators on all sides. Assemble 11:30 on 28/7/14 near Parliament Square, near Westminister tube station London. For more past events click here

-----------------------------------------------------------------------------------------

Useful links






Halt All Executions! Abolish The Death Penalty!

We women of Tadhamun condemn the persisting practice of arbitrary arrests by the Iraqi security forces. We condemn their arrests of women in lieu of their men folk. These are 'inherited' practices. We are alarmed by credible media reports of the Green Zone government’s intentions of executing hundreds of Iraqi men and women.


For more info click here
--------------------------------------------------------------


--------------------------------------------------------------
Professor Zaineb Al Bahrani of Columbia University NY speaking at a our meeting on the destruction/damage to historical sites in Iraq

On youtube: Part1
Part 3
Part4
One more video:



Human Rights Watch: No woman is Safe

Disclaimer

Articles published on this site do not necessarily reflect the opinion of WSIUI or its members


المقالات المنشورة على هذا الموقع لا تعكس بالضرورة آراء منظمتنا أو أعضاء منظمتنا


Samarra Minrate built in 852 AD

Samarra Minrate built in 852 AD
Building of 1 500 massive police station !
From the angle of the photo, it is possible to calculate that the complex is being built at E 396388 N 3785995 (UTM Zone 38 North) or Lat. 34.209760° Long. 43.875325°, to the west of the Malwiya (Spiral Minaret), and behind the Spiral Cafe.
While the point itself may not have more than Abbasid houses under the ground, it is adjacent to the palace of Sur Isa, the remains of which can be seen in the photo. While the initial construction might or might not touch the palace, accompanying activities will certainly spread over it.Sur Isa can be identified with the palace of al-Burj, built by the
Abbasid Caliph al-Mutawakkil, probably in 852-3 (Northedge, Historical Topography of Samarra, pp 125-127, 240). The palace is said to have cost 33 million dirhams, and was luxurious. Details are given by al-Shabushti, Kitab al-Diyarat.
Samarra was declared a World Heritage site by UNESCO at the end of June. The barracks could easily have been built elsewhere, off the archaeological site.--
Alastair Northedge Professeur d'Art et d'Archeologie Islamiques UFR d'Art et d'Archeologie
Universite de Paris I (Pantheon-Sorbonne) 3, rue Michelet, 75006 Paris
tel. 01 53 73 71 08 telecopie : 01 53 73 71 13 Email :
Alastair.Northedge@univ-paris1.fr ou anorthedge@wanadoo.fr